آمال أتليتكو الأوروبية تتلقى لطمة من ليفانتي

Atletico Madrid's Mandzukic and Levante's Juanfran fight for the ball during their Spanish first division soccer match at the Ciudad de Valencia stadium in Valencia

العربية.نت

اهدر اتلتيكو مدريد فرصة تأهله المباشر الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه ليفانتي 2-2 اليوم الاحد على ملعب “سيوداد دي فالنسيا” في فالنسيا وامام 19314 متفرجا في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وفشل رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني في استغلال تعادل فالنسيا منافسه واشبيلية على البطاقة الثالثة الاخيرة المؤهلة مباشرة الى المسابقة القارية العريقة بعدما حسم برشلونة المتصدر وريال مدريد غريمه التقليدي ومطارده المباشر البطاقتين الاوليين، مع مضيفه النادي الملكي بالنتيجة ذاتها امس السبت، واكتفى بنقطة واحدة وسع بها الفارق الى 4 نقاط بينهما.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 77 نقطة مقابل 73 لفالنسيا قبل مرحلتين من نهاية الموسم.

وتنتظر اتلتيكو مدريد مباراة نارية امام ضيفه برشلونة المتصدر في المرحلة المقبلة وفوز الاخير سيتوجه باللقب، قبل ان يحل فريق العاصمة ضيفا على غرناطة في المرحلة الاخيرة.

اما فالنسيا فسيستضيف سلتا فيغو ثم يحل ضيفا على الميريا. وفي حال تساوي اتلتيكو مدريد وفالنسيا بالنقاط فان الافضلية ستكون للاخير في المواجهات المباشرة لانه فاز 3-1 ذهابا على ارضه وانتزع تعادلا ثمينا ايابا في مدريد 1-1.

يذكر ان صاحب المركز الرابع في الليغا يخوض الدور التمهيدي للمسابقة القارية العريقة.

وكان ليفانتي البادىء بالتسجيل عبر دافيد بارال في الدقيقة 32 عندما تلقى تمريرة عرضية من ايفان لوبيز فتابعها داخل المرمى الخالي، بيد ان فرحته لم تدم سوى 3 دقائق حيث ادرك البرازيلي غييرمي سيكويرا التعادل بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة اثر تمريرة من البرتغالي تياغو.

ومنح النيجيري كالو اوتشي التقدم مجددا لليفانتي عندما استغل تمريرة عرضية فشل الحارس السلوفيني يان اوبلاك في التقاطها فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (63).

وأدرك الدولي السابق فرناندو توريس التعادل بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها كوكي (80).

وعلى ملعب “ال مادريغال”، ضمن فياريال مركزه السادس المؤهل الى الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” الموسم المقبل بفوزه على ضيفه التشي بهدف سجله الكوستاريكي جويل كامبل (26) الذي منح فريق “الغواصة الصفراء” فوزه الاول في المراحل العشر الاخيرة وتحديدا منذ تغلبه على سلتا فيغو (4-1) في 8 اذار/مارس الماضي.

ورفع فياريال رصيده الى 57 نقطة في المركز السادس بفارق 8 نقاط عن ملاحقيه اسبانيول وبلباو و10 عن ملقة الذي يلعب لاحقا مع الميريا، و12 نقطة خلف اشبيلية الخامس الذي يلعب لاحقا مع سلتا فيغو.

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء رايو فايكانو مع خيتافي.

Leave a Reply

*