إيران: نستطيع إغراق حاملات الطائرات الأميركية

صالح حميد – العربية.نت

قال قائد القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي فدوي إن “الحرس الثوري قادر على إغراق حاملات الطائرات الأميركية”.

قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي فدوي

وأكد فدوي، خلال استقباله وفداً عسكرياً عمانياً برئاسة آمر كلية الدفاع الوطني العمانية اللواء الركن سالم بن مسلم بن علي قطن، أن “المسؤولين العسكريين الأميركيين يقولون بأنهم ينفقون 13 مليار دولار لصنع حاملة طائرات، إلا أن الحرس الثوري قادر على إغراقها بزوارقه السريعة”، وفق وكالة أنباء “فارس” التابعة للحرس الثوري.

واعتبر قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني أن “أميركا ليست في ظروف يمكنها تهديد إيران عملياً، لكنها تعلن ذلك في الكلام فقط”.
وليست هذه المرة الأولى التي تهدد فيها إيران حاملات الطائرات أو الأسطول الأميركي في مياه الخليج العربي وبحر عمان، حيث هدد الأدميرال علي فدوي، بـ”تدمير الأسطول الأميركي في مياه الخليج العربي إن لم يغادر المنطقة”.

وكان الأدميرال فدوي قد قال في وقت سابق إن “أميركا هي الدولة الأكثر حرصاً في الخليج كي لا يتم إطلاق حتى رصاصة واحدة في هذه المنطقة، لأن جميع مصالحها ستتعرض حينها للخطر”.

وهدد نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العمید حسین سلامي، في وقت سابق، بـ”استهداف حاملات الطائرات الأميركية بصواریخ أسرع من الصوت”.

ورغم التهديدات الإيرانية المكررة باستهداف القواعد والأساطيل وحاملات الطائرات الأميركية في منطقة الخليج إلا أنه لم تصدر عن القوات الأميركية أي تعليق حول هذه المواضيع.