ابتكارات مفيدة بمعرض الاختراعات في باريس

d5e52f2b-d390-4042-a053-c5adb32f7869_16x9_600x338

العربية.نت – باريس – ليث بزاري

ضمن فعاليات “معرض الاختراعات” السنوي الباريسي، كرس المخترعون ابتكاراتهم هذا العام للاختراعات التي تعود بالمنفعة في حياتنا اليومية، كعربة الأطفال التي تقوم بهز الطفل ذاتياً. كما عرضت أيضاً آلة صديقة للبيئه توضع في مواقف السيارات العامه إذ يقوم الشخص بوضع ما يريد التخلص منه داخلها لإعادة معالجته مقابل مكافأة.

يقول جوليان غارييه، مسؤول قسم اختراع الماكينات الصديقه للبيئة: “عندما يتسلم الزبون قسيمة الربح التي تخرجها الماكينهُ هذه, له حرية اختيار ما يفعله بها فإما يربح سلة فاكهة أو خضار من أحد المتاجر أو بطاقة شراء مجانية من أحد مواقع الإنترنت أو يتبرع بقيمتها لإحدى المؤسسات الخيرية”.

ولمحبي أعمال الصيانة المنزلية، ابتكر مخترع سويسري سواراً مغناطيسياً توضع فيه غيارات الثاقب المختلفة ما يمكن الشخص من ثقب ما يريد بسهولة.

أما نضال، المخترع التونسي، فقد ابتكر مكبراً صوتياً مصنوعاً من أخشاب غابات تايلاند، وما على الشخصِ إلا اختيار ما يريد سماعه قبل وضع هاتفه الذكي داخل قطعة خشيبة للحصول على صوت أعلى، ولا يزيد وزن مكبر الصوت هذا عن كيلوغرام واحد.

يقول نضال دويك: “|راودتني الفكرة عندما كنت في زيارة إلى تايلاند وفكرت بتحويل تلك المزهرية الأسيوية إلى مكبر صوتٍ طبيعي لا يحتاج إلى طاقة كهربائية أو بطاريات, وهو المكبر الوحيد عالمياً صديق للبيئة ومكتف ذاتياً”.

وللاستيقاظ الصباحي، ابتكرغييوم الفرنسي البالغ من العمر 18 عاماً، منبهاً يختلف عن المنبهات الصوتية الكلاسيكية إذ يستيقظ الشخص على روائح عدة، كالفاكهة أو الشوكولا أو حتى رائحة الدولارات التي قد تكون حافزاً للاستيقاظ النشط والتوجه إلى العمل.

Leave a Reply

*