افتتاح بطولة الملك سلمان العالمية للشطرنج

تستضيفها العاصمة الرياض لأول مرة

جانب من الافتتاح

«الجزيرة» – واس:

افتتح معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي آل الشيخ أمس بطولة كأس الملك سلمان العالمية للشطرنج بمركز أبسك للمؤتمرات والمعارض بمدينة الرياض، التي تنظمها الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع الاتحادين السعودي والدولي للشطرنج.

وشهد حفل الافتتاح عرضاً مرئياً حول استعدادات الرياض لاستضافة البطولة إلى جانب عرض تعريفي عن المملكة واهتمامها بهذه الرياضة التي تقام لأول مرة بها بمشاركة 236 لاعباً ولاعبة يمثلون 70 دولة ويشرف عليها 40 حكماً دولياً.

ورحب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي آل الشيخ بالمشاركين والحضور، مؤكداً أن هذه البطولة مصدر فخر واعتزاز لما تحمله من اسم غالٍ علينا جميعاً وهو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله -، معرباً عن شكره وتقديره لسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، والذي بدعمه تمت استضافة هذا الحدث العالمي.

وتم خلال حفل الافتتاح تقديم عرض مرئي لمراحل صناعة كأس الملك سلمان، ثم أزيح الستار عن كأس البطولة، وستبدأ المنافسات مساء اليوم في منافسات الشطرنج السريع التي تستمر 3 أيام, وقبل انطلاق منافسات بطولة الشطرنج الخاطف التي تبدأ يوم الجمعة المقبل.

يذكر أن بطولة كأس الملك سلمان العالمية للشطرنج من ثمار مذكرة التعاون المشترك التي أبرمها مؤخراً معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة مع الرئيس المكلف للاتحاد الدولي للشطرنج اليوناني جورجيوس ماكروبلس في العاصمة البريطانية لندن.

وتتلقى البطولة تغطية إعلامية كبيرة واهتماما ومتابعة كبيرة من مختلف وسائل الإعلام العالمية، حيث خصصت شبكة قنوات الـCNN تغطية يومية خاصة ببطولة كأس الملك سلمان العالمية للشطرنج، بالإضافة إلى توافد عدد من مراسلي وسائل الإعلام من عدة دول لتغطية هذا الحدث الرياضي الكبير.