التعاون يواجه الاتحاد.. والباطن في ضيافة الفتح

في افتتاحية الجولة الخامسة من الدوري السعودي

التعاون مع الاتحاد مباراة صعبة

«الجزيرة» – عمار العمار:

تستهل مساء اليوم الخميس مواجهات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين والتي ستستمر على مدى ثلاثة أيام وسط تقارب نقطي مثير في المراكز المتقدمة للبحث عن الصدارة التي يحتلها الزعيم الهلالي ووصافة الباطن وخلفه منافسة ثلاثية بين الأهلي والقادسية والفيصلي.

وستقام اليوم مواجهتان لحساب الجولة يستضيف في الأولى الفتح نظيره الباطن في الأحساء، فيما يحل في الثانية الاتحاد ضيفاً على الاتحاد.

الفتح × الباطن

بين نشوة الانتصارات ورغبة تعويض الخسارة يلتقي الفتح بالباطن على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء عند الساعة 6.30 في مواجهة تبدو معالمها قوية نظراً للبحث الحثيث عن النقاط الثلاث ولاشيء غيرها..

يدخل الفتح بعد تحقيقه لانتصاره الثاني على حساب أحد في الجولة الماضية بهدفين للاشيء ليتقدم قليلاً رافعاً برصيد 6 نقاط يحتل بها المركز الثامن ويسعى بكل قوته لأن يحرز الفوز والنقاط الثلاث ليتقدم أكثر في سلم الترتيب خاصة بعدما رتب أوراقه وحقق فوزين متتاليين يأمل في أن يحقق الثالث ليرفع رصيده أكثر ويقتحم منطقة المقدمة من أجل إعادة التاريخ والمنافسة على لقب الدوري الذي حققه في العام 1433، وسيبدأ الفريق بتحفظ كبير ربما تحسباً لرغبة منافسه الباطن والذي سيدخل المباراة واضعاً ثقله فيها من أجل تعويض خسارته أمام الأهلي في الجولة الماضية بهدفين لهدف وهو ما أبعده عن الصدارة لصالح الهلال بتوقف رصيده على 9 نقاط وتراجع للمركز الثاني، وسيكون الفوز مطلب الفريق الأول وسيدخل المباراة مهاجماً منذ البداية معتمداً على قوته الهجومية الضاربة بتواجد محترفين مميزين.

التعاون × الاتحاد

وعند الثامنة والربع يتواجه التعاون مع الاتحاد في مباراة صعبة للغاية تقام على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريده وهي الفرصة التي ينتظرها الاتحاد لتصحيح وضعه بعض الشيء واللحاق بركب المقدمة كما هو الأمل التعاوني بالتقدم نحو الأمام.

الفريق التعاوني يدخل المباراة ولديه 5 نقاط يحتل بها المركز التاسع في الترتيب بعد تعادله مع غريمه التقليدي الرائد في الجولة الماضية بهدفين مثلهما وسيبحث عن النقاط الثلاث لكي يتقدم أكثر في سلم الترتيب مع انتظار تعثر منافسيه، وسيلعب الفريق بنفس الأداء والأسلوب المميز الذي يعتمد على خط وسطه القوي بشكل كبير أملاً في تحقيق النقاط الثلاث.

على الطرف الآخر يدخل فريق الاتحاد بوضع غير جيد لتأخره في الترتيب، حيث يحتل المركز العاشر في الترتيب برصيد 4 نقاط بعد تعادله مع الهلال في الجولة الماضية بهدف لمثله وهو التعادل الذي ربما يعيد للفريق بعضاً في معنوياته كونه تعادل مع المنافس الأقوى للدوري وهذا ما سيجعل الفريق يبحث عن النقاط الثلاث التي ستقفز به لمركز أفضل.