الذراع الطويلة تضع الهلال في مواجهة النصر

0976b6cf-aa6f-4134-af2b-9e5bf92ea0d9_16x9_600x338

الرياض – فيصل الحربي

ضرب الهلال موعدا مع غريمه التقليدي النصر في نهائي كأس الملك للأبطال بعد فوزه على ضيفه الاتحاد في الدور نصف النهائي الذي احتضنه ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، مستفيداً من 3 أهداف سجلها المدافعون ديغاو وكواك تاي هي من كرات ثابتة.

وبدأت المباراة على غير عادة مباريات الهلال والاتحاد، إذ طغى الحذر الدفاعي على الفريقين مع أفضلية لأصحاب الأرض.

وعند الدقيقة 13 اضطر الروماني بيتوركا مدرب الاتحاد لإجراء أول تغييراته بدخول اللاعب الشاب قصي الخيبري بديلا للروماني سان مارتن المصاب.

وانتظر الهلال حتى الدقيقة 25 لزيارة شباك ضيفه عن طريق مدافعه البرازيلي ديغاو الذي استغل كرة عائدة بالخطأ من قائد الاتحاد محمد نور ليضع الكرة برأسه في شباك الحارس هاني الناهض.

وحاول الاتحاد العودة سريعا وكان قريبا من ذلك بعدما مرر لاعبه فهد المولد كرة للمهاجم عبدالرحمن الغامدي الذي سدد الكرة قوية تصدى لها الحارس خالد شراحيلي بصعوبة.

وعند الدقيقة 36 أتى الفرج الاتحادي بعدما احتسب حكم المباراة صالح الهذلول ركلة جزاء لمدافعه أحمد عسيري الذي تعرض لعرقلة من مدافع الهلال محمد جحفلي، ليتصدى لها فهد المولد ويضع الكرة في الشباك.

وفي الشوط الثاني دفع اليوناني دونيس مدرب الهلال بصانع الألعاب البرازيلي تياقو نيفيز بديلا للاعب عبدالعزيز الدوسري.

وعند الدقيقة 50 أهدر مهاجم الاتحاد عبدالرحمن الغامدي هدفا محققا بعدما انفرد بمرمى الهلال وسدد الكرة لتجد الحارس المتألق خالد شراحيلي الذي أبعدها بصعوبة.

ورد الهلال سريعا على هجمة الاتحاد بعدما لعب ياسر الشهراني كرة عرضية لتجد اللاعب نواف العابد الذي حولها برأسه لتذهب بجانب القائم الأيمن للحارس هاني الناهض.

وعند الدقيقة 63 أجرى مدرب الاتحاد تغييرا اضطراريا أخر بعدما تعرض لاعبه البديل قصي الخيبري لإصابة ليخرجه ويشرك العراقي سيف سلمان.

وعند الدقيقة 71 تعرض لاعب الهلال ياسر الشهراني لعرقلة من لاعب الاتحاد محمد قاسم ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويتصدى لها البرازيلي نيفيز ويضعها في الشباك.

وواصل الهلال هجومه ونجح مدافعه البرازيلي ديغاو بتسجيل الهدف الثالث لفريقه عند الدقيقة 74 بعدما حول عرضية نيفيز برأسه في شباك الاتحاد.

وفرض الهلال سيطرته المطلقة على المباراة ونجح مدافعه الكوري كواك بتسجيل الهدف الرابع بعدما حول عرضية البرازيلي نيفيز برأسه في شبتك الحارس هاني الناهض.

وقبل نهاية المباراة أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب الاتحاد فهد المولد لمخاشنته لمدافع الهلال ديغاو.

وسيلعب الهلال يوم أمام غريمه التقليدي النصر في النهائي للمرة الرابعة في المسابقة.

Leave a Reply

*