الصينيون يفقدون شعرهم في سن مبكرة

صحيفة الجزيرة – بكين – (د.ب.أ):

كشفت دراسة نشرت نتائجها أمس، أن الصينيين يفقدون شعرهم في سن مبكرة أكثر من أي وقت مضى، وفي الدراسة التي أجرتها جامعة تسينجوا ببكين، في أكتوبر الماضي، التي شملت 4 آلاف طالب جامعي، وجد أن نحو 60 في المائة ممن شملتهم الدراسة يعانون من فقدان الشعر إلى حد ما، بحسب ما أوردته صحيفة «ساوث تشاينا مورنينج بوست».

وقال نحو 40 في المائة ممن شملتهم الدراسة، إنهم لاحظوا تراجع خط شعرهم، فيما قال 25 في المائة: إنهم علموا بشأن المشكلة من الأصدقاء أو من الأسرة.

ونقلت الصحيفة عن فو لانكين، وهي طبيبة أمراض جلدية في مستشفى «بكين يونيون ميديكال» القول، إن هناك زيادة ملحوظة خلال السنوات الأخيرة، في عدد الشباب الذين يبحثون عن سبل للعلاج من تساقط الشعر.

وقالت: إن المرضى «يفقدون شعرهم بداية من سن نحو 21 أو 22 عامًا، ثم يصبح الأمر واضحًا مع بلوغهم 24 أو 25 عاماً»، مضيفة: «أشعر أن هذا الجيل يفقد شعره أسرع من الأجيال السابقة».

ويرى الأطباء أن زيادة انتشار الصلع بين الشباب، قد يكون ناتجًا عن التغيرات الاجتماعية، حيث يقولون: إن العوامل العصبية – مثل الإجهاد في العمل أو الدراسة والأرق وأنماط الحياة غير المنتظمة – كانت السبب لدى أكثر من 60 في المائة من حالات تساقط الشعر.