• Home »
  • الرياضة »
  • النصر يكسب الفيصلي بثلاثية.. وأحد يسجل المفاجأة على حساب الشباب بثنائية

النصر يكسب الفيصلي بثلاثية.. وأحد يسجل المفاجأة على حساب الشباب بثنائية

في ختام الجولة الأولى لدوري جميل

النصر تجاوز الفيصلي بالثلاثة

صحيفة الجزيرة – المجمعة – صالح الدهش:

كسب فريق النصر مباراته التي لعبها مساء أمس أمام الفيصلي في ختام الجولة الأولى من دوري جميل بنتيجة 3-1 على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة وانتهى شوطها الأول بنتيجة 3-0 .

دخل النصر المواجهة بتركيز كبير وقدم لاعبوه شوطا ممتعا، حيث تقدم أولا عند الدقيقة 20 بعد ركلة ركنية من لاعبه الشاب فهد الجميعة لعبها على رأس السهلاوي ووجهها للمرمى الفيصلاوي هدفا أول، ليحاول الفيصلي تعديل النتيجة بهجوم مرتد إلا أنها لم تترجم بشكل صحيح، ليضيف الشهري د 23 الهدف الثاني للنصر بعد عدة تمريرات لتصل للفريدي الذي حولها للشهري لينفرد بالحارس ويسددها أرضية هدفا ثانيا، وفي د 34 ومن كرة ثابتة احتسبت بعد إعاقة الجميعة الذي تقدم لها وسددها قوية لم يشاهدها حارس الفيصلي إلا داخل مرماه، وفي الدقائق الخمس الأخيرة بحث الفيصلي عن تقليص النتيجة إلا أن دفاع النصر كان بالمرصاد لينتهي الشوط بتقدم النصر بثلاثة أهداف.

وفي الشوط الثاني دخل الفيصلي مهاجما، حيث حاول الوصول لمرمى النصر بعدد من الكرات كان أخطرها لسلطان الغنام الذي سددها فوق المرمى وأخرى لمنصور حمزي صدها وليد عبدالله، وكاد النصر يضيف الهدف الرابع من كرة مرتدة عن طريق الغامدي الذي مررها للسهلاوي وسددها نحو المرمى لتصطدم بالقائم، وفي د 69 سجل الفيصلي هدفه الوحيد بعد عدد من المحاولات عن طريق مهاجمه منصور حمزي بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء، ونشط الفيصلي أكثر من خلال بحثه عن الهدف الثاني وواصل هجماته بدون خطورة تذكر وواصل الفيصلي سيطرته على اللعب على المرتدات وهجومه المكثف، وأضاع عدداً من الهجمات ونجح وليد عبدالله في صد عدد من الكرات ليعطي الحكم أربع دقائق كوقت بدل ضائع، وفي د 94 طرد الحكم لاعب الفيصلي البديل سعيد الربيعي بعد دخوله المتهور على السهلاوي لتنتهي المواجهة بفوز النصر بثلاثية مقابل هدف ليكسب النصر أول ثلاث نقاط في الدوري.

الشباب × احد

الجزيرة – سلطان الجلمود :

سجل فريق أحد المفاجأة في الجولة الأولى من دوري عبد اللطيف جميل واسقط فريق الشباب، بعد ان تغلب عليه بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد. وتمكن أحد من تسجيل هدفه الأول في منتصف الشوط الأول وأدرك الشباب التعادل في الشوط الثاني، وقبل نهاية اللقاء تمكن فريق أحد من تسجيل هدف الفوز عن طريق لاعبي الشباب بالخطأ في مرماهم. وبذلك حصد فريق أحد أول ثلاث نقاط له بينما تلقى الشباب أول خسارة في دوري جميل .

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم فريق أحد بهدف سجله محمد الضو عند «د 22 «، حيث بدأ الشباب مهاجما وسط تراجع لاعبي أحد واعتمد الشباب على التسديد من خارج منطقة الجزاء، حيث سدد محمد القرني كرة عند د 5 وأبعدها الدفاع وسدد بيزيلي كرة أخرى عند د 14 مرت بجوار القائم.

وتمكن فريق أحد من افتتاح التسجيل عند د 22 عن طريق محمد الضو الذي انفرد بالمرمى الشبابي من العمق وسدد الكرة في المرمى، بعدها مرت كرة جمال بالعمري الرأسية بجوار القائم عند د 26.

وفِي بداية الشوط الثاني أجرى مدرب الشباب سامي الجابر تبديلا بدخول عبد الوهاب جعفر ورخي الشمري في رغبة لإدراك التعادل من خلال السيطرة على منطقة المناورة، وسنحت العديد من الفرص للفريق الشبابي وسط تراجع لاعبي أحد وإبعادهم الكرات أولا بأول.

وتمكن فريق الشباب من إدراك التعادل عند د 82 عن طريق بيزيلي من كرة ثابتة لعبها من خارج منطقة الجزاء استقرت في المرمى لم يتمكن حارس أحد عز الدين دوخه من إبعادها كهدف أول لفريق الشباب.

وقبل نهاية اللقاء بدقيقة سجل أحد هدف الفوز من خطأ من لاعبي فريق الشباب بعد ان لعب عبد الله الاسطا كرة خلفية للحارس فاروق مصطفى أخطأ في إبعادها لتلج المرمى كهدف عند د 89 لينتهي بعدها اللقاء بفوز أحد.