• Home »
  • الرياضة »
  • الهلال يثبِّت صدارته برباعية الريان.. والأهلي يكسب ذوبهان ويتأهل

الهلال يثبِّت صدارته برباعية الريان.. والأهلي يكسب ذوبهان ويتأهل

في دوري أبطال آسيا

الهلال واصل الصدارة الآسيوية برباعية في الريان القطري

الهلال واصل الصدارة الآسيوية برباعية في الريان القطري

صحيفة الجزيرة:

وثَّق الهلال تأهله للدور الثاني في دوري أبطال آسيا متصدرا مجموعته الرابعة بـ12 نقطة بفوزه على مضيفه الريان القطري في الدوحة برباعية مقابل 3 بعد ان كان قد أعلن تأهله منذ الجولة الماضية، ورافقه بيروزي الإيراني بـ9 نقاط.. كما خطف الأهلي السعودي البطاقة الثانية المؤهلة لثمن النهائي عن المجموعة الثالثة بفوزه على ذوب آهان الإيراني بهدفين نظيفين جامعا 11 نقطة خلف العين الإماراتي المتصدر بـ12 نقطة.

الريان القطري × الهلال

«الجزيرة» – طارق العبودي:

جدد الهلال علاقته بـ«الصدارة» وأنهى مشواره في دور المجموعات في دوري ابطال آسيا متصدرا مجموعته إثر فوزه على مضيفه الريان القطري في مباراة مثيرة جمعتهما أمس في ملعب نادي السد القطري بـ4 اهداف لـ3، ورفع الهلال رصيده إلى 12 نقطة بفارق 3 نقاط امام بيروزي الإيراني، وغادر الفريق القطري البطولة بعد ان حل في المركز الثالث بـ7 نقاط.

قدم الفريقان مباراة قوية ومثيرة كان الهلال هو الأفضل في أغلب فتراتها والأكثر هدوءا لكونه قد ضمن التأهل منذ الجولة الماضية، ونجح في امتصاص حماس الفريق المضيف الذي كان يبحث عن التأهل، وأنهى الزعيم الحصة الأولى متقدما بهدف ميليسي الذي تابع كرة ارتدت من الحارس بعد ان حاول العابد تجاوزه «41» ، وانتفض الريان بداية الشوط الثاني ونجح في التعديل بتسديدة مباغتة من سيباستيان مستغلا ارتباك الدفاع الهلالي «55» ، وبعد 5 دقائق وضع تاباتا أصحاب الضيافة في المقدمة بتسديدة من على حافة منطقة الجزاء، لكن السوري عمر خربين أفسد الفرحة القطرية بالتعديل من متابعة لرأسية ميليسي المرتدة من الحارس «66 »، وواصل ميليسي تألقه وأضاف الثالث للهلال من تسديدة رائعة «73»، لم يستسلم الريان ونجح في التعديل عن طريق البديل سيرجيو جارسيا بتسديدة من خارج المنطقة « 82 « ، ومن جديد لم تدم فرحة القطريين أكثر من دقيقتين إذ أضاف خربين هدفا رابعا للهلال بعدما استقبل رأسية جحفلي من ركلة ركنية.

الأهلي × ذوبهان الإيراني

«الجزيرة» – عمر عبدالعزيز:

حجز الأهلي بطاقة التأهل الرسمية إلى دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا، عندما كسب ذوبهان الايراني بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس في الدوحة، سجل للأهلي عبدالفتاح عسيري (63) أمير كردي (84).

بدأ مدرب الأهلي كريستيان جروس اللقاء منقوصاً من قلبي دفاعه محمد ال فتيل ومعتز هوساوي وهدافه عمر السومة الذين تواجدوا على دكة البدلاء واستعاض عنهم بالثنائي عقيل بلغيث والعراقي سعد الأمير في قلب الدفاع ومهند عسيري في الهجوم.

ومع انطلاقة اللقاء أظهر لاعبو الأهلي رغبة واضحة في الوصول إلى مرمى الفريق الإيراني واستلام زمام الأمور مبكراً لكن التسجيل تأخر حتى الدقيقة 63 حين تبادل الثلاثي فيتفا وحسين المقهوي وعبدالفتاح العسيري الكرة من عمق الدفاعات الايرانية قبل أن يرسل عسيري تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت داخل الشباك معلنة تقدم الأهلي بالهدف الأول.

وقبل النهاية بسبع دقائق ومن هجمة مرتدة سريعة أرسل عبدالفتاح عسيري تمريرة ذهبية للبديل أمير كردي الذي وضعها بين قدمي حارس المرمى لتعانق الشباك معلنة تقدم الأهلي بالهدف الثاني (83).

بقية النتائج:

العين الإماراتي × بونيودكور الأوزبكي (3-0).

بيرسبوليس الإيراني × الوحدة الإماراتي (4-2).