• Home »
  • الرياضة »
  • الهلال يرد على تقدم الاتحاد بالثلاثة ويغرد وحيداً بالصدارة

الهلال يرد على تقدم الاتحاد بالثلاثة ويغرد وحيداً بالصدارة

فريق الـ(54) بطولة وصل النقطة الـ(50)

السوبر «إدواردو» أعاد الهلال للكلاسيكو

السوبر «إدواردو» أعاد الهلال للكلاسيكو

صحيفة الجزيرة – جدة – عمر عبدالعزيز / تصوير – نايف السهلي:

قلب الهلال تأخره بهدف إلى فوز ثمين بثلاثة أهداف لهدف في كلاسيكو الكرة السعودية الذي جمع الاتحاد والهلال مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين في مباراة مؤسفة شهدت خروجاً عن النص من قبل الجماهير الاتحادية، ليبتعد الزعيم عن وصيف الدوري النصر بفارق 8 نقاط، وبفارق 9 نقاط عن الأهلي والاتحاد.

سجل للهلال، ادواردو (56) عمر خريبين (83) نواف العابد (95)، سجل للاتحاد أحمد العكايشي (38).

المباراة

دخل مدرب الاتحاد سييرا اللقاء بتشكيلته المعتادة بتواجد فواز القرني في حراسة المرمى وأمامه الرباعي عدنان فلاته وأحمد عسيري وياسين حمزة والمزيعل، وفي خط الوسط باجندوح والأنصاري والمولد وكهربا وكارلوس، وفي المقدمة أحمد العكايشي وحيداً.

فيما اختار رامون دياز مدرب الهلال البدء بالخماسي عبدالله عطيف ومليسي والفرج والعابد وادواردو في وسط الملعب خلف المهاجم الوحيد ليو بوناتيني، مع ثبات الرباعي الدفاعي المعتاد البريك والشهراني والحافظ وهوساوي أمام حارس المرمى عبدالله المعيوف.

جاءت البداية سريعة من الجانبين ووضحت الرغبة الجادة في التفوق الهجومي سواءً من الفريق الهلالي أوالاتحادي ، وحاول أولاً الفريق الأزرق عبر تسديدة من ليو مرت بجانب القائم الأيسر (5).رد العكايشي سريعاً بتوغل من الناحية اليسرى وأرسل تسديدة جانبية كادت تغالط حارس الهلال عبدالله المعيوف ولكنه تصدى لها على دفعتين (6).

بعد مرور العشر دقائق الأولى بدأت ملامح السيطرة تظهر بشكل للفريق الهلالي عقب أن أبدع عطيف ومليسي والعابد وادواردو في فرض أسلوبهم والسيطرة على منطقة الوسط.ولاحت فرصتان أمام ادواردو ولكن تسديداته أخطأت المرمى في المرتين،فيما اعتمد الفريق الاتحادي على الكرات الطويلة باتجاه الثلاثي كهربا والمولد والعكايشي التي شكلت إزعاجاً لدفاعات الهلال في أكثر من مرة.

وزاد الهلال من سيطرته على أجواء اللعب مع مرور الدقائق إلا أنها كانت سيطرة سلبية خصوصاً وأن مرمى فواز القرني لم يتلق أي تسديدة من مهاجمي الهلال.

العكايشي يسجل التقدم للاتحاد

وفي غمرة السيطرة الزرقاء افتك فيلانوفا كرة من متوسط الميدان الأزرق ومررها سريعاً إلى فهد المولد الذي وضع أحمد العكايشي في مواجهة سرعة مع أسامة هوساوي أمام المرمى كسبها العكايشي وواجه المرمى وسددها قوية داخل الشباك مسجلاً الهدف الأول للاتحاد (38).

حاول الهلاليون بعد الهدف العودة إلى الضغط الهجومي والوصول إلى مرمى الاتحاد وتعديل النتيجة ولكن صافرة الحكم كانت أسرع ليعلن نهاية الشوط بتقدم اتحادي بهدف دون رد.

وتدخل مدرب الهلال دياز قبل انطلاقة الشوط الثاني وأجرى تبديله الأول بإشراك عمر خريبين بدلاً من عبدالله عطيف.

وكما كان مُنتظراً بدأ الفريق الأزرق الشوط باندفاع هجومي بحثاً عن تعديل النتيجة نتج عنه فراغات كبيرة في المناطق الخلفية كادت أن تكلفهم استقبال الثاني عندما انطلق كهربا من الناحية اليسرى وقدم تمريرة على طبق من ذهب للمنطلق فهد المولد الذي أرسل تسديدة قوية اعتلت العارضة (48).

السوبر «ادواردو» يعادل النتيجة

ومن إحدى الهجمات الهلالية استغل ادواردو خطأ دفاعيا اتحاديا وواجه المرمى وسدد الكرة بين أقدام فواز القرني مسجلاً هدف التعادل (56).

عقب ذلك اضطر مدرب الهلال دياز لإجراء تبديله الثاني بخروج المصاب عبدالله الحافظ وإشراك محمد جحفلي.

واصل بعدها الهلاليون سيطرتهم التامة على اللقاء ولاحت الفرصة تلو الأخرى أمام ادواردو وليو ولكن كافة الفرص لم تجد استغلالاً مناسباً أمام المرمى.

خريبين يسجل الثاني

وقبل النهاية بسبع دقائق انطلق عمر خريبين بين قلبي دفاع الاتحاد عسيري وياسين وسدد كرة ساقطة فوق حارس المرمى فواز القرني عانقت الشباك معلنة تقدم الهلال بالثاني (83).

عقب ذلك أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه فهد المولد بعد أن تدخل بشكل عنيف على البرازيلي ادواردو.

العابد يحسم الكلاسيكو

وفي الثواني الأخيرة تحصل الهلال على ركلة جزاء بعد إعاقة سلمان الفرج داخل منطقة الجزاء تقدم لها نواف العابد وأسكنها داخل الشباك مسجلاً الهدف الثالث (95).