الهلال يواجه التعاون وعينه على النهائي الكبير

ضمن لقاءات نصف نهائي كأس الملك اليوم السبت

الهلال والتعاون عيناهما على النهائي الكبير

الهلال والتعاون عيناهما على النهائي الكبير

الجزيرة – عمار العمار:

يلتقي فريقا الهلال والتعاون مساء اليوم السبت في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم. وتقام المباراة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

الفريقان لديهما فرصة الوصول للنهائي. وتمثل حصة الهلال الأكبر في التأهل للنهائي عطفًا على المستويات المميزة التي قدمها في الفترة الأخيرة، وتتويجه بلقب دوري عبداللطيف جميل بفوزه الكبير على غريمه التقليدي النصر 5/ 1، قبل أن يؤكد زعامته لمجموعته بدوري أبطال آسيا بفوزه على الريان القطري 4/ 3، وسيدخل ليؤكد رغبته أكثر في الوصول للنهائي، وحصد اللقب للمرة الثامنة في تاريخه، وختام الموسم بأكبر البطولات، بعكس الفريق التعاوني الذي يتمنى الوصول لنهائي المسابقة للمرة الثانية في تاريخه بعد وصوله في العام 1410.

الهلال يدخل المباراة بثبات كبير وتميز فني واضح على منافسيه، وتأهل لهذه المباراة بعد فوزه على النصر في دور الثمانية بهدفين للاشيء، بعدما تخطى الوحدة بدور الـ16 بنتيجة 3/ 2، والقيصومة بدور الـ32 بفوزه عليه 2/ 1، وسيدخل بحثًا عن بطاقة التأهل للمباراة النهائية، وخصوصًا أنه يمتلك مقومات التفوق بتجانس خطوطه وتعدد مصادر القوة لديه. وسينتهج الهلال طريقة 4/ 2/ 3/ 1 بسلاح هجومي فتاك، ساهم في تسجيل 9 أهداف في آخر مباراتين. ويعتمد الهلال على خط الوسط بشكل كبير في التحكم في مجريات المباراة، والسيطرة على منطقة المناورة التي سيمتلكها الهلال بكل تأكيد مما يقربه من الفوز. ويبرز في الفريق الهلالي مهاجمه السوري عمر خريبين وعبدالله عطيف وسلمان الفرج وميليسي وإدواردو وقائد الدفاع أسامة هوساوي.

على الطرف الآخر يدخل الفريق التعاوني بعدما وصل لهذه المباراة على حساب الاتفاق بدور الثمانية بركلات الترجيح، بعدما أقصى غريمه التقليدي الرائد من دور الـ 16 بفوزه بنتيجة هدف للاشيء، عقب تخطيه النجوم بدور الـ 32 بالنتيجة نفسها 1 / 0. وسيدخل الفريق التعاوني برغبة جامحة في إعادة كتابة التاريخ من جديد، والوصول لنهائي المسابقة والمنافسة على لقب البطولة. وسيلجأ الفريق التعاوني بكل تأكيد إلى الطريقة المتحفظة دفاعيًّا؛ ليقينه بقوة الهلال ومحاولة صد الهجوم الهلالي بأكبر عدد من المدافعين، مع الاعتماد على المرتدات السريعة. ولدى الفريق التعاوني أوراق رابحة في وسط الملعب، تتمثل في الثنائي سان مارتن وجهاد الحسين، بجانب نايف موسى وعبدالرحمن البركة والمدافع البرازيلي ماتشادو.