برشلونة: سواريز جاهز لنهائي الكأس

Barcelona's Luis Suarez reacts during their Spanish first division soccer match at El Arcangel stadium in Cordoba

برشلونة – رويترز

قال لويس انريكي، مدرب برشلونة، اليوم الجمعة، إن مهاجمه لويس سواريز جاهز للعب في المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم اليوم السبت في مواجهة أتليتيك بيلباو.

ويسعى برشلونة لتكرار إنجازه في 2009 والفوز بثلاثية من الألقاب في الموسم الحالي بعد أن توج بلقب الدوري الإسباني للمرة الخامسة في سبع سنوات وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا وسيواجه يوفنتوس الإيطالي على اللقب مطلع الشهر المقبل.

وقدم سواريز أداء هائلا في الأشهر الأخيرة من الموسم الحالي بعدما شكل شراكة هجومية ناجحة مع زميليه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

وتعرض سواريز لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية في إياب قبل نهائي دوري الأبطال في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني، وغاب جراء ذلك عن آخر مباراتين لفريقه في الدوري المحلي لكنه يتوقع الآن أن يخوض أو نهائي مع فريقه الذي انضم إليه قادما من ليفربول الانجليزي في العام الماضي.

وقال المدرب لويس انريكي في مؤتمر صحافي “إنه على ما يرام وتدرب طوال الأسبوع دون أي مشكلات”.

وأضاف لويس انريكي “وحسب الوضع الحالي فانه جاهز للعب مع زملائه. أتوقع ضغطا مستمرا من جانب أتليتيك بيلباو. انهم يلعبون بإيقاع سريع ومن ثم فانه سيتعين علينا أن نكون في غاية اليقظة حتى نستفيد من أي فرصة تتاح لنا”.

واحتل بيلباو المركز السابع في الدوري الإسباني وحصل بذلك على مكان في الدوري الأوروبي في الموسم المقبل وفي ظل وجود مهاجمه أريتز أدوريز فان من الممكن أن يسبب ذلك مشكلات لبرشلونة وخاصة في ألعاب الهواء.

وستكون مباراة الغد ثالث نهائي في كأس ملك إسبانيا يخوضه بيلباو في سبعة أعوام وخسر في أخر مرتين في مواجهة برشلونة.

وقال لويس انريكي “سيكون (بيلباو) منافسا صعبا كما ظهر خلال مواجهتينا معهم في الموسم الحالي.. ورغم فوزنا فإننا لم نهز الشباك إلا في توقيت متأخر”.

Leave a Reply

*