• Home »
  • الرياضة »
  • بطل الدوري يتجاوز الوحدة بالثلاثة.. والنصر يعود للوصافة

بطل الدوري يتجاوز الوحدة بالثلاثة.. والنصر يعود للوصافة

في الجولة 25 من دوري جميل

الهلال واصل الانتصارات رغم حسمه اللقب في الجولة الماضية

الهلال واصل الانتصارات رغم حسمه اللقب في الجولة الماضية

صحيفة الجزيرة:

تأجلت تسمية الفريق الثاني الذي سيرافق الوحدة إلى دوري الأولى وكذا الفريق الثالث الذي سيلعب الملحق مع صاحب المركز الثالث من دوري الأولى إلى حين نهاية مباريات الجولة الأخيرة من دوري جميل ، وذلك بعد ان فرضت مباريات الأمس في الجولة 25 ذلك والتي فاز فيها البطل على الوحدة الهابط 3 – 1 وتعادل الاتحاد والفيصلي 2 – 2 والقادسية والاتفاق 1 – 1 والخليج والفتح 1 – 1 ، فيما فاز التعاون على الباطن 4 – 3 والنصر على الشباب 1 – 0.

الوحدة × الهلال

مكة – بسام اللحياني

انتهى اللقاء الذي جمع الوحدة أول المغادرين من دوري جميل ببطل الدوري رسمياً نادي الهلال بفوز بطل الدوري بثلاثة أهداف مقابل هدف.

دخل الهلاليون اللقاء بالتشكيل الاحتياطي مطعماً ببعض الأساسيين، ومع بداية اللقاء هدد الهلال الوحدة كثيراً وهاجمه من كل الجهات لكن تلك الهجمات لم يكتب لها النجاح.

وفي الشوط الثاني واصل الهلاليون الهجوم وتحصل على هدف التقدم في الدقيقة 51 عن طريق ماجد النجراني بعد تمريرة رائعة من الشلهوب وضعها النجراني من فوق الغامدي حارس الوحدة الذي دخل بديلاً للمصاب عبد الله السديري ليتقدم الهلال بهدف، استمر الهلال في الضغط على الأطراف وتنويع اللعب في ظل استسلام وحداوي. في الدقيقة 72 استغل الهلال رمية التماس تم تنفيذها مباشرة للمهاجم ليو الذي تعرض لخطأ داخل منطقة الجزاء ليكملها ادواردو في سقف المرمى معلنة عن الهدف الثاني للهلال.

في الدقيقة 84 تحصل الوحدة على ضربة جزاء تحصل عليها اثر لمس مدافع الهلال للكرة بيده لينفذها مختار فلاته وترتطم بالقائم ثم تعود من لاعب الوحدة لمختار مجدداً الذي كان في موقع تسلل ليسجل الهدف الأول للوحدة، بعد ذلك استمر اللعب حتى الدقيقة 93 التي سجل فيها الشلهوب هدف الهلال الثالث اثر تحرك ذكي استغل موقعه غير المتسلل لينتهي اللقاء بفوز الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف ولينهي مختار فلاته نظافة شباك المعيوف.

الشباب × النصر

الجزيرة – سلطان الجلمود

وفي الرياض حقق فريق النصر فوزا على فريق الشباب بنتيجة هدف دون مقابل في اللقاء الذي جمع الطرفين أمس على استاد الملك فهد وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفِي الشوط الثاني تمكن النصر من تسجيل هدف الفوز عن طريق لاعبه فيكتور ايالا من تسديده قوية من خارج منطقة الجزاء، وضعت الأصفر في الوصافة.

وكان هدف المباراة الوحيد من قدم الأورجوياني ايالا الذي نجح من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يشاهدها حارس الشباب محمد عواجي إلا وهي تستقر في الشباك كهدف أول لنصر عند 77 انتهت بها المواجهة.

الاتحاد × الفيصلي

جدة – علاء سعيد:

وفي جدة تراجع الاتحاد إلى المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري بعد التعادل أمام فريق الفيصلي بهدفين لكل منهما، حيث سجل أهداف الاتحاد « عمار النجار وربيع السفياني « بينما سجل هدفي الفيصلي «ميرتشا ومنصور حمزي».

وجاءت البداية عن طريق عمار النجار الذي سجل الهدف الأول للاتحاد بعد متابعته لتسديدة الرائعة من كارلوس ليسكنها رائعة برأسه في المرمى، ليأتي الرد قبل نهاية الشوط الأول عن طريق ميرتشا بعد استغلاله لكرة عرضية من ضربة ثابتة واجهه المرمى ووضعها في المرمى.

لم يختلف الشوط الثاني لينجح الفيصلي في إضافة الهدف الثاني عن طريق منصور حمزي بعد كرة مرتدة رائعة وسريعة يواجه المرمى ويسكنها على يسار الحارس فواز القرني، بعدها ضغط الاتحاد بشكل مكثف حتى نجح سريعاً من إضافة الهدف الثاني عن طريق البديل ربيع السفياني بعد كرة عرضية رائعة من نجم المباراة كارلوس لتنتهي معها المباراة بتعادل الفريقين.

التعاون × الباطن

بريدة – تركي الهدلق:

وفي بريدة تغلب التعاون على فريق الباطن بأربعة أهداف مقابل ثلاثة سجل أهداف التعاون محمد الصيعري هدفين والحسن ندياي وسعيد الدوسري، وسجل للباطن تراباي وسهو مطلق وجونثان.

وسجل التعاون هدفه الأول بعد ان تحصل على خطأ نفذه محمد الصيعري قوية داخل المرمى في الدقيقة 20 ، وسجل هدفه الثاني في الدقيقة 45 عندما لعب عبد الرحمن البركة كرة جميلة انفرد معها الحسن ندياي بالمرمى ووضعها على يسار مزيد فريح أنهى معه الحكم الشوط الأول.

في الشوط الثاني واصل التعاون تفوقه واستطاع سعيد الدوسري من تسجيل الهدف الثالث بعد ان لعب عبد الرحمن البركة تمريرة جميلة انفرد معها الدوسري ولعبها من فوق الحارس كهدف ثالث في الدقيقة 55 بعدها بأربع دقائق يسجل الصيعري الهدف الرابع بعد ان تحصل على كرة سددها قوية من خارج منطقة الجزاء تسكن الزاوية اليسرى لمرمى الباطن الذي استطاع من تسجيل هدفه الأول من ضربة جزاء نفذها البرازيلي تراباي ليضيف سهو مطلق الهدف الثاني في الدقيقة 79 عندما خطف الكرة من فهد الشمري ويضعها في المرمى كهدف ثاني واستطاع البرازيلي جونثان من تقليص النتيجة عندما سدد كرة قوية سكنت مرمى الشمري انتهت معه المباراة.

القادسية × الاتفاق

الجزيرة – صادق الحرز

تمكن القادسية من الخروج بالتعادل مع الاتفاق بهدف لمثله ، تقدم الاتفاق عن طريق هزاع الهزاع وعادل للقادسية البرازيلي التون خوزيه، وحاول الفريقان الخروج بالنقاط الثلاث إلا أن التعادل كان سيد الموقف وبهذه النتيجة رفع الاتفاق رصيده إلى 27 نقطة ثامنا والقادسية إلى 25 نقطة في المركز 11 وما زال في موقف حرج للغاية.

الخليج × الفتح

الجزيرة – صادق الحرز:

وفي مباراة أخرى خرج فريقا الخليج والفتح بالتعادل الإيجابي بعد مباراة مثيرة في شوطيها جرت أحداثها في الدمام.. وانتهى الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف التونسي عبد القادر الوسلاتي من ضربة جزاء ليتمكن البرازيلي جاديسون من إدراك التعادل للخليج في الشوط الثاني من ضربة جزاء أيضاً ، ليرفع الفتح رصيده إلى 26 نقطة عاشراً للدوري، فيما رفع الخليج رصيده إلى 23 نقطة في المركز قبل الأخير في سلم الترتيب في موقف خطر.