خاصية جديدة في (آبل مابس) لمساعدة المستخدمين بالمطارات

صحيفة الجزيرة أون لاين:

أضافت شركة الإلكترونيات الأمريكية (آبل) خاصية جديدة إلى خدمة الخرائط الرقمية (آبل مابس) للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل (آي.أو.إس)، لمساعدة المستخدمين خلال تجولهم بالمطارات.وأفاد موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا بأن خدمة (آبل مابس) تتيح الآن خرائط مفصلة لأكثر من 30 مطار دولي في مختلف أنحاء العالم، منها مطارات (جون كيندي) و(لاجورديا) في نيويورك و(نيوآركليبرتي) في نيوجيرسي و(هيثرو) و(جاتويك) في لندن.
وأوضح أن الخاصية الجديدة تتيح للمستخدم استخدام المساعد الرقمي الذكي (سيري) لمعرفة كيفية الوصول إلى مكان ما في الجوار. كما تتيح الخاصية الجديدة للمستخدم رؤية مكان وجوده بالفعل على الشاشة مع رسم مفصل للطوابق المختلفة. كما يمكن تصفح المتاجر والمطاعم الموجودة في مبنى ركاب محدد أو في المطار ككل، وكذلك أماكن بوابات الصعود إلى الطائرات ونقاط التفتيش ومكاتب شركات الطيران وغير ذلك من الأماكن الموجودة في المطار.
وأشار موقع “سي نت دوت كوم” إلى أن (آبل) أطلقت خدمة (آبل مابس) الخاصة بها في سبتمبر 2012 مع تطبيق موبايل 6 بنظام تشغيل (آى أو إس) حيث شهدت هذه الخدمة نموا كبيرا منذ ذلك الوقت.
وكانت الشركة قبل ذلك تعتمد على خدمة (جوجل مابس) في أجهزتها الذكية، لكن توترات بين الشركتين دفع (آبل) إلى تطوير تطبيق الخرائط الرقمية الخاص بها. وعانت خدمة (آبل مابس) في البداية من مشكلات وأعطال كثيرة مما أثار استياء مستخدمى نظام تشغيل (آى أو إس)، واضطرت الشركة إلى الاعتذار عن هذه المشاكل وفصلت رئيس قطاع البرمجيات الخاصة بتطبيق (آبل مابس) وبدأت تعمل على تحسين هذا التطبيق.