• Home »
  • الرياضة »
  • قمة المجموعة الرابعة تنتهي بتعادل الهلال وبيروزي.. والأهلي يتجاوز بونيودكور بثنائية

قمة المجموعة الرابعة تنتهي بتعادل الهلال وبيروزي.. والأهلي يتجاوز بونيودكور بثنائية

في دوري أبطال آسيا:

الهلال لحق بالتعادل أمام بيروزي برأسية إدواردو

الهلال لحق بالتعادل أمام بيروزي برأسية إدواردو

صحيفة الجزيرة:

فشل الهلال في تحقيق أول ثلاث نقاط له في دوري أبطال آسيا لنسخة هذا العام بعد أن تعادل مع مضيفه بيروزي الإيراني بهدف لهدف لصالح الجولة الأولى من دوري الأبطال، فيما نجح الأهلي في الفوز على ضيفه بونيودكور الأوزبكي بهدفين دون مقابل.

بيروزي الإيراني × الهلال

«الجزيرة» – عبدالله الحنيان / تصوير – نايف السهلي:

تعادل الهلال مع مضيفه بيروزي الإيراني بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على مجمع السلطان قابوس الرياضي بالعاصمة العمانية مسقط، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2017م.

قدم الهلال مستوى متوسطا في اللقاء، ولم يسجل هجومه حضوراً لافتاً.

ومع انطلاق اللقاء سنحت هجمة لفريق بيروزي، إثر خطأ من دفاع الهلال، سددها المهاجم الإيراني وتصدى لها المعيوف «7» تبعتها عرضية من البريك أبعدها الدفاع قبل وصولها ليو بوناتيني «15».

هدأت المباراة بعض الشيء، وعند الدقيقة «43» ضاعت أخطر فرص الهلال بالمباراة عن طريق عبدالله الحافظ، بعد عرضية متقنة من العابد إثر كرة ثابتة، سددها الأول برأسه دون مضايقة غير أن كرته مرت بجانب القائم الأيسر لحارس بيروزي.

ومع انطلاق الشوط الثاني، ألغى الحكم السيريلانكي هدفاً هلالياً بداعي التسلل لنواف العابد، بعد تمريرة من سلمان الفرج، وأجرى مدرب الهلال أول تبديلاته بإشراك عمر خربين بدلاً من نواف العابد، بهدف تنشيط هجومه «67».

لم تجر الأمور كما ينتظر الهلاليون، وتلقى الفريق هدفا مفاجئا من منافسه الإيراني، بعد خطأ في تشتيت الكرة من سلمان الفرج، سددها مهاجم بيروزي بهدوء في الزاوية لم يفعل المعيوف حيالها أي شيء، لتعلن تقدم بيروزي بالهدف الأول «68».

وأشرك دياز عبدالله عطيف عوضاً عن الخيبري، لتنشيط الوسط، وتدارك أوضاعه قبل نهاية اللقاء «75» وسنحت فرصة جديدة للهلال عن طريق الشهراني إثر عرضية مميزة من الفرج، بيد أن الحارس الإيراني أبعدها لركلة زاوية، تقدم لها ميليسي ولعبها متقنة، حولها البرازيلي ادواردو بشكل جميل لتعانق الشباك الإيرانية معلنة عودة الهلال للقاء «82».

مضت الدقائق الأخيرة حتى إطلاق الحكم نهاية اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

من المباراة

– واصلت الجماهير الهلالية في عمان حضورها اللافت وملأت المدرجات المخصصة لها في ملعب السلطان قابوس، وهي ما تمثل نسبة ‎%‎8 من سعة الملعب بحكم أن المستضيف في هذه المباراة هو الفريق الإيراني.

– لم يكن الحكم السيريلانكي «ديلان بيريرا» في مستوى اللقاء، وتجاهل العديد من الحالات، منها استحقاق عدد من لاعبي الفريق الإيراني إنذارات مستحقة.

الأهلي × بونيودكور الأوزبكي

جدة – عمر عبدالعزيز:

وفي جدة افتتح الأهلي مشواره الآسيوي بأفضل طريقة ممكنة عندما انتصر على بونيدكور الأوزبكي بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

سجل للأهلي: عمر السومة ( 13 ) سلمان المؤشر ( 53 ).

دخل مدرب الأهلي كريستيان جروس بثلاثة تغييرات عن تشكيلته التي خسرت الأسبوع الماضي أمام النصر، حيث أشرك الثنائي العائد من الإصابة محمد عبدالشافي ومعتز هوساوي إضافة إلى المحترف اليوناني فيتفازيدس.

ودون أي مقدمات منذ صافرة البداية أظهر الأهلاويون رغبة واضحة في التقدم بالنتيجة عبر تحركات هجومية مستمرة بفضل انطلاقات محمد عبدالشافي وسلمان المؤشر من الناحية اليسرى اللذان شكلا خطورة مستمرة على مرمى الفريق الأوزبكي.

وقبل أن تمضي الدقيقة الثانية نفذ نجم الأهلي عمر السومة ركلة حرة مباشرة ارتدت من العارضة.

ونتيجة للضغط الأهلاوي المستمر على دفاعات بونيدكور الأوزبكي ارتكب المدافع الأوزبكي خطأ وقدم تمريرة للسومة الذي انفرد بالمرمى ووضعها داخل الشباك مسجلاً هدف التقدم للأهلي ( 13 ).

واصل الأهلاويون أفضليتهم وبنفس طريقة الهدف الأول ارتكب مدافع الفريق الأوزبكي خطأ فادحا في التمرير استغله محترف الأهلي فيتفازيدس ليرسل عرضية مميزة على رأس سلمان المؤشر الذي وضعها داخل الشباك مسجلاً الهدف الثاني ( 53 ).

بعد هذا الهدف هدأت المباراة كثيراً لينتهي اللقاء بعد ذلك بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

بقية النتائج

الريان القطري × الوحدة الإماراتي (2-1).

العين الإماراتي × ذوب آهن الإيراني (1-1).