مدير عام نظام نور: نسبة رصد الدرجات في النظام عالية

e101da1283bb569dda06eaf170e69f5d

الأفلاج – بريكان البريكان – جريدة الرياض:-

أكد مدير عام نظام نور محمد الشهري من غرفة عمليات النظام في تقنية المعلومات بوزارة التعليم بأن نسبة رصد درجات الطلاب حتى مساء أمس الخميس كانت عالية ومميزة.

وأوضح بأن إدارة نظام نور وبتوجيه ودعم كافة المسؤولين في الوزارة على أتم الاستعداد لهذه الفترة المهمة التي تحتاج مزيدا من المتابعة والتواصل مع جميع الجهات المعنية في الوزارة، والتي من شأنها متابعة أعمال الاختبارات إداريا وفنيا وتقنيا، مبينا أنه أضيف هذا العام حقل نسبة ترفيع وترحيل الطلاب في تقرير إنهاء أعمال الاختبارات، وربطها بطباعة شهادات الطلاب لزيادة ضبط بيانات الطلاب.

وأضاف الشهري أنه مع نهاية الأسبوع الأول من فترة الاختبارات، وبمتابعة فريق نور والزملاء في الإدارة العامة للاختبارات، وبجهود العاملين في إدارات التعليم والميدان التربوي، كانت نسبة إنهاء أعمال الاختبارات متميزة، إذ بلغت نسبة إنجاز المرحلة الابتدائية 99.74% برصد أكثر من 226 مليون تقييم، والمرحلة المتوسطة بنسبة 96.02% برصد أكثر من 56 مليون درجة، والمرحلة الثانوية بنسبة 95% برصد أكثر من 107 مليون درجة.

وأشار إلى أنه يمكن للطلاب والطالبات وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج من خلال حساباتهم الشخصية على نظام نور https://noor.moe.gov.sa وذلك بعد إغلاق المدارس للرصد، منوها أن نتيجة الصف الثالث الثانوي سيتم الإعلان عنها لاحقا بعد اكتمال عملية الرصد والمراجعة والتدقيق في توقيت موحد للجميع.

وبين أنه يمكن معرفة النتيجة من خلال رابط الاستعلام المباشر (برقم الهوية) والذي سيعلن عنه مع نهاية الأسبوع القادم على حساب الوزارة في تويتر، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.