يوم دراماتيكي في الدوري السعودي

da623a09-7b3c-4555-91b2-8e4ec26571ff_16x9_600x338

الرياض وجدة – فيصل الحربي والعربية.نت

حسم النصر لقب دوري جميل السعودي للمحترفين للموسم الثاني على التوالي بعد فوزه على غريمه التقليدي الهلال 1-صفر وتعادل ملاحقه الأهلي أمام التعاون 2-2.

وبدأ الفريقان المباراة بحذر دفاعي كبير وسيطر الهلال على الكرة في العشر دقائق الأولى والتي شهدت خروج النصر من مناطقه الدفاعية وبدأ شن هجمات على الهلال والتي كاد من خلالها مهاجمه محمد السهلاوي أن يخطف هدفا مبكرا عند الدقيقة 12 بعدما وصلته تمريرة طويلة من خالد الغامدي إلا أنه فشل في ترويض الكرة لتصل إلى أحضان الحارس خالد شراحيلي.
وعند الدقيقة 20 نجح الهداف محمد السهلاوي في تسجيل الهدف الأول للنصر بعدما استغل تمريرة البولندي أدريان وواجه المرمى ووضع الكرة على يمين الحارس خالد شراحيلي.
بعد الهدف بدقيقة كاد لاعب الهلال فيصل درويش أن يفسد أفراح النصراويين بعدما وصلته تمريرة من زميله سلمان الفرج ليواجه المرمى ويسدد الكرة لتصطدم بالحارس عبدالله العنزي وتذهب بعيدا عن الشباك.
وواصل السجال وتبادل الهجمات بين الفريقين وأنقذ الحارس خالد شراحيلي فريقه الهلال من هدف محقق بعدما تصدى لرأسية المهاجم محمد السهلاوي.
وعند الدقيقة 30 سنحت فرصة خطيرة للهلال عن طريق صانع ألعابه البرازيلي تياقو نيفيز أن يسجل هدف التعادل بعدما اخترق الدفاع النصراوي وسدد كرة ذكية مرت بجانب القائم الأيمن للحارس عبدالله العنزي.
وتواصلت الاثارة في المباراة وكاد النصر أن يعزز تقدمه بعدما اخترق لاعبه شايع شراحيلي دفاع الهلال ومرر الكرة للبولندي أدريان الذي فشل في تحويلها في الشباك.
في الشوط الثاني اندفع الهلال نحو مرمى النصر ولعب الأخير على الهجمات المرتدة والتي كاد أن يخطف منها هدفا بعد مرور دقيقتين حينما مرر اللاعب عوض خميس تمريرة مميزة للبولندي أدريان الذي واجه المرمى وسدد الكرة على يمين الحارس خالد شراحيلي ولتذهب بجانب القائم.
وعند الدقيقة 58 دفع اليوناني دونيس مدرب الهلال بأول أوراقه حينما أشرك اللاعب نواف العابد بديلا للاعب عبدالله الزوري، ورد الاوؤوغوياني داسيلفا مدرب النصر بتغييره الأول بدخول مواطنه فابيان بديلا للمهاجم حسن الراهب.
وتواصل بحث مدرب الهلال عن هدف التعادل بعدما أشرك المهاجم يوسف السالم بديلا للاعب فيصل درويش.
وعند الدقيقة 67 ازدادت مصاعب الهلاليين بعدما طرد حكم المباراة مدافعه محمد جحفلي لاعاقته أولا اللاعب شايع شراحيلي ومن ثم مخاشنته لحسين عبدالغني بدون كرة.
تحسن وضع الهلال بعد الطرد واندفع من جديد نحو مرمى النصر وكاد لاعبه البرازيلي نيفيز أن يسجل هدف التعادل بعدما سدد كرة قوية تصدى لها الحارس العنزي وعادت للمهاجم ناصر الشمراني إلا أنها وجدت الحارس النصراوي مرة أخرى ليبعدها عن مناطق الخطر.
وواصل الهلال بحثه عن الهدف وأنقذ الحارس عبدالله العنزي مرمى فريقه من هدف محقق بعدما تصدى لتسديدة لاعب الهلال سالم الدوسري القوية.
وفي الدقيقة 78 اضطر مدرب النصر الى إخراج حارسه العنزي الذي تعرض لإصابة وأشرك الحارس حسين شيعان.
وهدأت المباراة كثيرا وكاد البرازيلي نيفيز أن يسجل هدف التعادل من جديد بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس حسين شيعان.
وفي الوقت بدل الضائع أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه قائد الهلال سعود كريري لإعاقته للمنفرد شايع شراحيلي.
وقبل نهاية المباراة طرد الحكم لاعب الهلال سالم الدوسري لاحتجاجه على الحكم.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر الى 63 نقطة بفارق أربع نقاط عن الأهلي الثاني، وبقي الهلال على رصيده السابق 51 نقطة في المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية تعادل الأهلي مع منافسه نادي التعاون في الجولة ماقبل الاخيرة من منافسات دوري جميل وكانت جولة الحسم كفيلة في تبديد أحلام الاهلي الذي كان له الامل في الاستمرار والمنافسة مع النصر حتى الجولة الاخيرة.

بدأ الضغط اهلاويا على مرمى التعاون الذي بدا مدافعا متحفظا بعكس الاهلي الذي دخل ارضية الملعب وليس أمامه سوى الفوز وكسب النقاط الثلاث.
وكانت الدقيقة الثانية بداية الضغط الاهلاوي الحقيقي ليرسل بصاص عرضية برأسه للمدافع معتز الموسى الذي استقبلها بمقصيه قوية قام بالتصدي لها الحارس باسم عطاالله.
ليستمر الضغط الاهلاوي ويستمر تألق بصاص الذي انطلق من الجهة اليمنى وقام بإرسال عرضية لم يوفق في ايصالها للاعبي الاهلي ليقوم بالتصدي لها باسم عطاالله.
ليعود مجددا المزعج بصاص بعد ذلك بثلاث دقائق ويقوم بإرسال عرضية تصطدم بمدافع التعاون وتعود لمصطفى الذي ارسل قذيفة على المرمى التعاوني ولكن واصل التألق باسم عطاالله بالتصدي لها.
وقد شهدت الدقيقة السادسة عشر كرة من تيسير الجاسم تسللت بين اقدام مدافعي التعاون ليتقبلها اوزفالدو الذي اضاعها وسط حسرة من الجماهير ولاعبي الاهلي.
ليتوج المتألق في شوط المباراة الاول مصطفى بصاص مستواه بهدف في الدقيقة الثامنة عشر عن طريق كرة طويلة اخطأ في تخليصها المدافع الكيني ديفيد اوتشينغ.
حاول التعاون من تعديل النتيجة وقام بالضغط على الكتيبة الاهلاوية ولكن دون أي خطورة تذكر ليستمر الشوط الاول واضعا الاهلي في المقدمة.

في الشوط الثاني يستمر اهلي جدة في الضغط لتسنح لبصاص المزعج في الدقيقة الثانية والخمسون كرة طويلة من باخشوين ليتلاعب بدفاع اصفر القصيم ويضع الكرة على يسار باسم عطاالله ولكن كانت بعيدة.
وفي لدقيقة الستون ارسل السوري جهاد الحسين قذية من خارج منطقة الجزاء استقرت في احضان عبدالله المعيوف.
وكانت الدقيقة اثنان وستون دقيقة الفرح للاعبي التعاون عندما احرز اسماعيل مغربي هدف التعادل من عرضية مميزة من الظهير المتألق ماجد هزازي لتستقر في شباك أهلي جدة.
ليعود بعدها بدقيقتين اسماعيل مغربي ويحرز هدف التقدم الثاني للتعاون من غلطة تسبب بها المعيوف حينما ترجل باستعجال من مرماه.
عاد الاهلي للضغط مجددا على مرمى التعاون ليكسب السومه ركلة حرة مباشرة وقام بإرسال قذيفة قوية تصدى لها بكل بسالة باسم عطا الله الذي بدأ متألقا في اللقاء.
لتكون الدقيقة 80 دقيقة عودة اخضر جدة للمباراة والتعادل عن طريق عرضية من بصاص لمهند الذي اسكنها داخل شباك باسم عطاالله.
الدقيقة الخامسة والثمانين برونو يقوم بارسال قذيفة قوية تسكن في احضان حارس التعاون.
الاهلي يواصل الضغط ويقوم شافي بإرسال عرضية لعمر السومه الذي التقطها برأسه ولكن اصطدمت بتألق باسم عطاالله الذي انقذ مرمى التعاون من عدة اهداف محققة وسط حسرة من السومه ورفاقه.

وفاز الاتحاد على الشباب 4-3، ونجران على العروبة بهدف، وتعادل الشعلة مع الرائد 2-2، ليهبط الشعلة والعروبة رسمياًُ إلى دوري الدرجة الأولى

Leave a Reply

*