كلمة المدير العام للشئون الصحية بالقصيم بمناسبة اليوم الوطني

الدكتور صلاح بن محمد الخراز

المدير العام للشئون الصحية بمنطقة القصيم

 يحتفل وطننا الغالي المملكة العربية السعودية هذه الأيام بمناسبة وطنية غالية علينا جميعا ، وذلك عندما وحد جلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود رحمه الله البلاد في ملحمة تاريخيه سجلها التاريخ بمداد من ذهب  ، ويحق لكل مواطن في هذه الوطن أن يفتخر في هذا اليوم الوطني الذي حققه والد الشعب السعودي الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه- عندما وحد الشتات وألف القلوب وأسس الجذور .. واليوم الوطني هو يوم لم شمل وإضفاء عدل واستتباب أمن  انعكس على مستوى التطور المتلاحق على مختلف الأصعدة ، حتى بتنا ولله الحمد والمنّه مضرباً للمثل في الأمن والأمان والإستقرار والتقدم الحضاري والصناعي والتقني .

 إن هذه المناسبة تكتسب أهمية كبرى، حيث إنها تربط الماضي بالحاضر والتطلع إلى المستقبل الزاهر ومراجعة التاريخ والانجازات الضخمة التي تحققت في المملكة العربية السعودية خلال الحقب الزمنية المختلفة ، على إختلاف الأسباب والمسببات وتنوع الأجواء والأحوال السياسية والجغرافية .

 

ولاشك أن ما تحقق للوطن في إطار مسيرة البناء والتنمية المستمرة لكل البنى التحتية والخدماتية في مملكتنا الحبيبة وخاصة ما حظيت به الخدمات الصحية كغيرها من الخدمات الحيوية والضرورية من رعاية واهتمام من ولاة الأمر حفظهم الله حيث بلغت المملكة العربية السعودية مرتبة متقدمة في مستوى الخدمات الصحية كماً وكيفاً في كافة المستويات الوقائية والعلاجية والتشخيصية. لتتوافق مع التطور الأمثل على مختلف المستويات والأصعدة الاجتماعية والصناعية والتقنية .

 

وبهذه المناسبة الكريمة أتوجه بالتهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- ولصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز

 أمير منطقة القصيم و إلى سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز , ولكافة ابناء هذا الشعب الكريم داعيا الله العلي القدير ان يعيد هذه المناسبات ونحن جميعا نرفل بحب وارف تحت قيادة حكومتنا المسددة بأذن الله .